hmsain.ahlamontada.com

نشكرك على التسجيل فى هدا المنتدى زرنا باستمرار و شاركنا رايك فاليد الواحدة لا تصفق ورايك يهمنا كما ان حضورك الدائم يحفزنا
hmsain.ahlamontada.com

منتدى يهتم بنشاطات حركة مجتمع السلم بلدية عين بوزيان


    موسوعة الامتحانات السنة الثانية الثانوي بجميع الشعب من مختلف ولايات الوطن

    شاطر
    avatar
    alhdhd45

    عدد المساهمات : 1337
    تاريخ التسجيل : 03/03/2011
    الموقع : hmsain.ahlamontada.com

    موسوعة الامتحانات السنة الثانية الثانوي بجميع الشعب من مختلف ولايات الوطن

    مُساهمة  alhdhd45 في الخميس 3 مايو 2012 - 17:57

    امتحان الفصل الاول في مادة العلوم الشرعية
    الجزء الاول:10نقطة
    -قال تعالى(واذا مس الانسان الضر دعانا لجنبه او قاعدا او قائما فلما كشفنا عنه ضره مر كأن لم يدعنا الى ضر مسه كذلك زين للمسرفين ماكانوا يعلمون)يونس 122
    1-بين احكام التجويد في الكلمات المسطر عليها مع التعليل 4.5ن
    2-في الاية ذكر لعامل من عوامل تيقظ الفطرة ،ماهو هذا العمل اشرحه شرحا موجزا 1.5ن
    3-اذكر عاملا اخر من عوامل تيقظ الفطرة الانسانية مع ذكر الدليل 1.5ن
    4-هناك اسباب كثيرة تؤدي الى انتكاسة الفطرة الانسانية وانحرافها،اذكر ثلاثة منها2.5ن
    الجزء الثاني :
    قال الله تعالى(ان هذا القرءان يهدي للتي هي اقوم ويبشر المؤمنين الذين يعملون الصالحات ان لهم اجرا كبيرا)
    الاسئلة:
    1-اشرح كلمة :القرءان- اقوم 2ن
    2-بين نوع المدين في الكلمة (كبيرا)والمد في كلمة (القرءان) 4.5ن
    3-في الآية صفتان من صفات القران بينهما 2ن
    4-اذكر 3ااب من اداب تلاوة القران1.5ن


    avatar
    alhdhd45

    عدد المساهمات : 1337
    تاريخ التسجيل : 03/03/2011
    الموقع : hmsain.ahlamontada.com

    رد: موسوعة الامتحانات السنة الثانية الثانوي بجميع الشعب من مختلف ولايات الوطن

    مُساهمة  alhdhd45 في الخميس 3 مايو 2012 - 17:57

    وهــــذا في مادة الإنجلـيزيـة

    FirstTerm Exam

    Read the text carefully then do the activities.

    On October 24, 1945, representatives
    of fifty-one nations met to form an association called the United Nations
    Organisation. The two main aims of the UNO are the maintenance of international
    peace and security and the promotion f human welfare throughout the world.
    Since then, the Organisation has survived with difficulty. It has faced a
    series of international disputes that could have involved the world in a
    nuclear war. The successful handling of these disputes has proved that UNO can
    help in the maintenance of world peace.


    If UNO had failed to settle them, the
    world might by now have been involved in a global war and completely destroyed.
    If it continues to settle disputes peacefully, the fear of a world –wide war
    will disappear. If it fails, there may be no further hope for mankind.

    SECTION ONE: READING COMPREHENSION

    1/ How many paragraphs
    are there in the text?

    2/ Are the following
    statements true or false?

    a)
    The UNO was created on October 24, 1845.

    b)
    The UNO was formed by fifty-one
    representatives.

    c)
    It has failed to settle a series of national
    disputes.

    d)
    The UNO
    helps maintain peace in the world.

    3/Answer the following
    questions according to the text:

    a)
    What are the two main objectives of the UNO?

    b)
    What might happen to the world if the UNO had
    failed to settle disputes?

    4/ Choose the best
    title for the text/

    a)
    The main objectives of the UNO

    b)
    The success of the UNO

    c)
    The birth of the UNO.

    5/ Find in the text
    words that are synonyms to:
    a) objectives (§1) = b) quarrels (§1)=

    SECTON TWO: MASTERY OF
    ********

    1/ Find in the text
    words that are opposite in meaning to:

    a) war (§1)≠
    b) succeeded (§2)≠

    2/ Rewrite sentence
    (b) so that it means the same as sentence (a):

    a) He must respect the
    Convention.

    b) He………………………………

    3/ Put the following
    sentence in the negative form:

    They have to settle disputes.

    They ………………………settle disputes.

    4/ Rewrite this
    sentence in the past simple:

    He is good at mathematics; he can solve the
    most difficult problems.

    5/ Classify the
    following words in the table below according to the pronunciation of final “s”:


    Objectives, quarrels, disputes, manages.


    /S /


    / Z/

    /IZ/


    SECTION THREE: WRITTEN EXPRESSION

    Choose one of the
    following topics and write a paragraph.

    Topic A: Imagine you are the headmaster of a
    secondary school. Write some rules about what pupils must or must not do.
    Use: must/ must not; have to/ don’t have
    to.

    Topic B: Write a paragraph about the rights
    of children

    avatar
    alhdhd45

    عدد المساهمات : 1337
    تاريخ التسجيل : 03/03/2011
    الموقع : hmsain.ahlamontada.com

    مــــادة العلـــــــوم

    مُساهمة  alhdhd45 في الخميس 3 مايو 2012 - 17:58


    avatar
    alhdhd45

    عدد المساهمات : 1337
    تاريخ التسجيل : 03/03/2011
    الموقع : hmsain.ahlamontada.com

    مادة العلــــــــوم الطبيعية

    مُساهمة  alhdhd45 في الخميس 3 مايو 2012 - 18:00

    التمرين الأول :



    يحدث في العضوية تدفق غير منقطع من المعلومات عبر الطريق العصبي يتحكم و يراقب وظيفة العضلات. نقترح دراسة بعض مظاهر آليات المراقبة.
    1- عند الإنسان، يؤدي ضرب وتر العضلة تحت الرضفة بضربة جافة إلى تمدد الساق (الوثيقة1).
    1-1 حدد طبيعة الإستجابة، معللا إجابتك.
    1-2 ما هو دور كل من العضلتين ع1 ع2 ؟
    ما هو دور و أهمية المنعكس العضلي في الظاهرة المدروسة؟

    1-2-3 نريدأن نحدد بدقة وظيفة الدارات العصبية المتدخلة في النشاط العصبي المدروس

    - للعضلة نمطين من الاتصالات العصبية، (الوثيقة 2) تبين الدعامة التشريحية التي تحقق هذهالاتصالات.
    2-1 تعرف على هاتين البنيتين، و كذا البيانات المرقمة.
    2-2 تسمحهاتين البنيتين للعضلة أن تؤدي دورا مضاعفا في النشاط المدروس.
    -حدد الدورين وعلاقة كل منهما بالبنيات الممثلة في الوثيقة 2.
    2-3 كيف تفسر إمكانية انتقالالرسالة العصبية بين العنصرين (1) و (7) من الشكل (ب) رغم عدم وجود اتصال تشريحيبينهما ؟
    3- ننبه كهربائيا الليف (ل1) و سجلنا النشاط الكهربائي للأجسامالخلوية
    للألياف (ل2) و (ل3) الموصولة بأجهزة راسم الذبذبات المهبطي (ر.ذ.م) ،
    والنتائج المتحصل عليها ممثلة في الوثيقة (3).



    -1 حلل بدقة تسجيلي الوثيقة (3).
    -1 حلل بدقة تسجيلي الوثيقة (3).
    3-2 وضّح العلاقة التييمكن ربطها بين الظواهر الكهربائية المسجلة في (ل2) و (ل3) و نشاط العضلتين (ع1) و (ع2) أثناء تمدد الساق (الوثيقة 1)، مفسرا التسجيلين 1 و 2.




    التمرين الثاني :

    1- يلعب البنكرياس دورا هامافي
    العضوية ، حيث يؤدي استئصاله إلى ظهور الداء السكري ، في حين يؤدي الحقن
    الوريديلرشاحة البنكرياس إلى زوال هذا الداء.
    - ما هي النتيجة التي يمكن استخلاصها ؟.
    بغية التعرف على طريقة تأثير المادة الفعالة (ع) الموجودة في
    رشاحةالبنكرياس، أجريت تجربة تم فيها استئصال البنكرياس متبوعا بحقن المادة 2- (ع).
    النتائج المتحصل عليها مبينة في منحنى الوثيقة (4).

    2-1 حلل وفسر منحنى الوثيقة (4) ، ثم حدد دور المادة (ع) الذي يمكن استنتاجه منالتجربة.
    2-2 مثل منحنى التحلون في هذه الظاهرة و في نفس الشروطالتجريبية.
    2-3 عرف المادة (ع).
    3- انطلاقا من الوثيقة (5) و بعد نقلها و وضعالبيانات عليها ، اشرح آلية عمل المادة (ع) موضحا أهميتها في التنظيم ؟.


    الوضعية الإدماجية: حتى تكتمل الدورة الرحمية عند أنثى الثدييات في الظروف الطبيعية، وجب تدخل جهازالمراقبة الهرمونية الرجعية.
    مما يتكون هذا الجهاز ؟ تكلم باختصار عن كيفيةتدخله في هذه المراقبة


    بالتوفيق
    avatar
    alhdhd45

    عدد المساهمات : 1337
    تاريخ التسجيل : 03/03/2011
    الموقع : hmsain.ahlamontada.com

    مــــادة الأدب

    مُساهمة  alhdhd45 في الخميس 3 مايو 2012 - 18:01

    avatar
    alhdhd45

    عدد المساهمات : 1337
    تاريخ التسجيل : 03/03/2011
    الموقع : hmsain.ahlamontada.com

    اختبـــار الثلاثي الأول في اللّغــة العربيّة وآدابــها

    مُساهمة  alhdhd45 في الخميس 3 مايو 2012 - 18:02

    اختبـــار الثلاثي الأول في اللّغــة العربيّة وآدابــها
    الشّعبة:السنة 02 ع ت+همك +تق
    لمدة : سـاعـتـان
    الشعري
    قال أبو العتاهية :
    1- قطعت منك حــبائل الأمـــال و حططت عن ظهر المطي رحـالي
    2- و وجدت برد اليأس بين جوانحـي و أرحت من حل و من ترحالــي
    3- فالآن يا (دنيا) عرفتك فاذهبـــي يا دار كل تشتـــــت و زوال
    4- و الآن صار لي الزمان مؤدبـــا فغدا علي و راح بالأمثـــــال
    5- و إذا تناسبت (الرجال) فمــا أرى نسبا يقاس بصالح الأعمــــال
    6- و إذا بحثت عن التقي و جدتــه رجـلا يصدق قوله بفعـــــال
    7- يا أيها البطر الذي هو في غــد في قبره متفـرق الأوصــــال
    8- حذف المنى عنه المشمر في الهدى وأرى منــاك طويلة الأذيـــال
    9- حيل ابن آدم في الحياة كثيـــرة والموت يقطع حيلة المحتــــال
    10- و إذا ابتليت ببذل وجهك سائــلا فابذله للمتكرم المفضــــــال
    11- و إذا خشيت تعذرا في بلــــدة فاشدد يديك بعاجل الترحــــال
    12- واصبر على غير الزمان فإنـمـا فرج الشدائد مثل حل عقــــال
    أ – البناء الفكريّ :
    1-يبدو الشاعر من خلال قصيدته الخبير الواعظ و الشيخ الزاهد بين ذلك مستدلا ببعض الشواهد.
    2-يعبر الشاعر عن موقفه من الدنيا، بين هذا الموقف معتمدا على ما ورد في الأبيات.
    3-اعتمد أبو العتاهية على أسلوب الترغيب و الترهيب فأين تجد ذلك في النص ؟
    4-من هو التقي الحقيقي في نظر الشاعر ؟ وضح ذلك مستشهدا بأدلة من القصيدة
    5-إلى أي نمط ينتمي هذا النص ؟ علل إجابتك بأمثلة من النص
    ب – البناء اللّغوي ّ :
    1- استخرج من النص من البيت الأخير أسلوبا إنشائيا وبين صيغته و الغرض الأدبي منه.
    2- في البيتين الرابع و الثاني عشر صورتين بيانيتين. اذكرهما و بين أثرهما على المعنى.
    3- أعرب ما تحته الخط


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 28 أبريل 2017 - 20:53